الصين تفتح أكبر تلسكوب في العالم للأجانب

 تم إنشاء FAST ، أكبر تلسكوب في العالم بقطر ٥٠٠ متر ، للباحثين الرائدين في العالم للتعرف على الكون بشكل أفضل والبحث عن آثار حية خارج العالم ، وسيتم فتحه لاستخدام علماء الفلك الأجانب في عام ٢٠٢١.
 مساحة التلسكوب المقعر العملاق ، الواقع بين جبال Pingtang في مقاطعة Guizhou الصينية ، واسعة بما يكفي لاحتواء ٣٠ ملعب كرة قدم.  لشرح حجم التلسكوب ، يكفي القول أنه لا يمكن القيام بالجولة إلا بالمشي في غضون ٢٠ دقيقة.  من أجل منع الموجات المنبعثة من الناس وأجهزتهم مثل الهواتف والسيارات والمصابيح الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر من التأثير على القياسات التي تم إجراؤها ، تم تحويل نصف قطر ٥ كيلومترات من الفضاء حيث يقع التلسكوب إلى “منطقة صمت”
 
 يستخدم FAST بشكل أساسي لالتقاط وتسجيل الإشارات الصادرة عن الأجرام السماوية ، وخاصة النجوم النابضة (النجوم النيوترونية – النجوم الميتة).  توفر الموجات المنبعثة الفرصة لمحاكاة الأشياء المرصودة.  البيانات التي تم جمعها بهذه الطريقة تمنح علماء الفلك فهمًا أفضل لأصل / أصل الكون.
 
 يتكون من ٤ آلاف ٤٥٠ لوحة معدنية ، والغرض الآخر من التلسكوب هو اكتشاف الآثار المحتملة للحضارة على الكواكب الأخرى.  اعتبارًا من FAST ٢٠٢١ ، سيتم تقديمه لفائدة العلماء الأجانب الذين يقدمون طلبًا لإجراء قياسات وفقًا للاتفاقيات الدولية.  في هذا السياق ، تعتقد السلطات أنها ستواجه عددًا كبيرًا من المطالب.  في هذا الصدد ، ستقوم لجنة بتقييم الطلبات الفردية من حيث النطاق العلمي الذي تتضمنه.
 مصدر راديو الصين الدولي
 وكالة أنباء هيبية

Haber Editör
| [email protected] | Website | + Diğer Haberler